وقع المرصد الوطني للهجرة، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2022، اتّفاقية شراكة مع كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس (العيادة القانونية للهجرة واللجوء).
 
وأمضت على الاتفاقية السيدة نائلة شعبان عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس والسيدة أحلام الهمامي المديرة العامة للمرصد الوطني للهجرة ، بحضور السيدة نايلة درة الجعايبي المسؤولة عن العيادة القانونية للهجرة واللجوء بالكلية والسيدة سلوى الحمروني أستاذة القانون الدستوري.
 
وتهدف هذه الاتّفاقية إلى تأطير التعاون بين الطرفين في إطار العيادة القانونية للهجرة واللجوء التي تعتبر أحد مكوّنات منظومة البحث العلمي التّي تولي اهتماما بظاهرة الهجرة بأبعادها المتعدّدة وبتقديم المعطيات القانونية لفائدة المهاجرين وطالبي اللجوء واللاجئين ، كما تهدف إلى إنجاز مشاريع تعاون وشراكة في مجالات البحث العلمي والتّوثيق والنّشر، وتوفير مجالات مشتركة للتدريب ودعم الخبرات النظرية بالإضافة إلى تكوين مجموعات بحث مشتركة حول محاور علميّة متصلة بمجال الهجرة.
 
وتجدر الاشارة أن هذه الشراكة تندرج في إطار إنفتاح المرصد الوطني للهجرة على الاوساط الأكاديمية والجامعية في مجال البحوث والدراسات المتصلة بمختلف أبعاد الهجرة.

Style Selector

Layout Style

Predefined Colors

Background Image